Launching direct gas mobilization

مساهمات شركة النيل تجاه المجتمع

مساهمات شركة النيل تجاه المجتمع

 

    

    

  •  §    تم التبرع بمرتب يوم من كل العاملين بشركة النيل للبترول  لدعم أهالي منطقة الجيلي المتضررين بالأمطار والسيول والفيضانات

 

 

 

 

 

 

 

 

 §    كما طرحت شركة النيل للبترول مبادرة بالتعاون مع بعض الجامعات لترعي الشركة عدد من المتفوقين في مجالات معينة كذلك الإسهام ودعم الدراسين والباحثين في الدراسات العليا في مجالات الطاقة كما تعطي الشركة إهتماماً كبيراً للتدريب وتأهيل العاملين وقد وفرت البرامج والدورات داخل وخارج البلاد وذلك من خلال تعاقدها مع بيوتات الخبرة في مجال التدريب والإدارة حتى تضمن مواكبة العاملين لكل المستجدات العالمية ..

 

§     كما قامت الشركة بتطوير مفهوم المسئولية المجتمعية في محاور عدة تشمل البئية والصحة والمجتمع والرياضة حيث تهدف الشركة الى :

 

-       تحقيق بيئة آمنة للعمل خالية من المخاطر ومحصلة من مصادرها ..

 

-       تطبيق نظام إدارة السلامة والجودة وإعتماد المعايير الدولية في السلامة ..

 

-       المساهمة في ترقية وتطوير المجتمعات المحلية حيث تمارس الشركة أنشطتها التجارية وفي المجالات التي ترتبط بنشاط الشركة أو أي مجالات تحددها الشركة كأولويات عمل ..

 

-       زيادة القيمة المضافة من رأس المال البشري وحث العاملين والمتعاملين معها من زبائن وموردين على الإسهام بالموارد والفكر والجهد الشخصي لترقية وتطوير المجتمعات المحلية..

 

§     أسسست الشركة بيت النيل بقرية الأطفال بمدينة سوبا للأطفال فاقدي السند مع توفير أسر بديلة للأطفال بالتنسيق من منظمة SOS ..

 

§     كما استزرعت الصناعية في المنطقة الصناعية شمال الخرطوم للحد من التلوث الناجم عن انبعاث توليد الصناعة والطاقة ..

 

§     رعت جائزة الشهيد الزبير للبحوث العلمية وقدمت مساعدات كبيرة للطلاب يدعم صندوق بالإضافة الى منظمات المجتمع المدني والمراكز والتعليم .

 

§     كما ساهم في دعم السلطة الوطنية لرعاية الموهبين ومدارسها..

 

§     نحن مصدر إلهام ودوافع لدينا من قبل السلطة التنفيذية والتفوق التقني والإبتكارات والقدرة على التعامل مع المتغييرات السريعة في عالم الطاقة المتجددة .هذا الدوافع مكنتنا من كسب ثقة ورضا عملائنا في جميع انحاء العالم وتقديم لهم خدمات الطاقة عالية الجودة في بيئة آمنة ومأمونة من المرافق المرموقة لدينا في السودان وأثيوبيا ..

 

§     كما دشنت شركة النيل للبترول المحدودة مشروع استخدام الوقود الحوي نايل الترا للسيارات في ولاية الخرطوم وهو مزيج من البنزين والايثانول بنسبة ( 90% - 10% ) وذلك بشراكة ذكية مع شركة سكر كنانة ويعمل هذا الوقود على رفع الرقم الاوكنيني  ويزيد من كفاءة الماكينة ويقلل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يقلل من الإصابة بمرض السرطان بنسبة 33% وهو متوفر حالياً بجميع محطات الخدمة في العاصمة القومية ..

 

§     قامة شركة النيل للبترول المحدودة بتوفير خدمات الغاز ( Mini Depot  ) في كل أنحاء السودان لمحاربة الاقتطاع الجائر والاحتطاب للمحافظة على الغطاء البيئي .

 

§      كما شجعت الأعمال الريادية للشباب لمحاربة البطالة وبجانب كثير من المشاريع الاجتماعية لكل التي نفذتها الشركة في العام 2016م إيماناً منها بالدور الاجتماعي والخدمي لشرائح المجتمع المختلفة قامت الشركة بتدشين مشروع شباب النيل والذي يأتي ضمن الشراكة الذكية من شركة النيل للبترول المحدودة  والاتحاد الوطني السوداني جمعية تشغيل الشباب والذي يستهدف ثلاثة مراحل في ولاية ( الخرطوم – القضارف – البحر الاحمر ) ..

 

§     بجانب كل ذلك وفرت كثير من الخدمات الصحية لكثير من الشرائح الاجتماعية المتعففة من أدوية وإجراء عمليات لذوي الحاجات والأطفال والأسر بالتعاون مع مركز أصدقاء مرضى الكلى وجمعية مرضى القلب ودعمت كثير من المراكز الصحية مثل مستشفى جعفر بن عوف للأطفال وكذلك ساهمت بالأدوية لمدرسة الاختلاجات والصرع بود مدني وهي أول مدرسة في أفريقيا قامت من أجل الاهتمام بشريحة أطفال الاختلاجات والصرع ..

 

§     كما قامت بمشروع مجموعة الإبداع للمعاقين بولاية النيل الابيض مستهدفة عدد ( 20 ) من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين إذ قامت بتمليكهم وبتدريبهم على صيانة الحاسوب والموبايلات لدعم هذه الشريحة الضعيفة لتوفر لهم مصدر دخل وعمل شريف يعينهم في الحياة ..

 

§     وإيماناً منها بأهمية التعليم وتوفير بئية مدرسية وتعليمية جيدة للطلاب قامت بتوفير مواد بناء لتشيد فصلين بمدرسة أم عيدان الابتدائية بولاية سنار وكذلك في محلية البحيرة شمال بشراكة مع إدارة المدرسة ومساهمة اللجان الشعبية لأهل المنطقة ..

 

§     مشروع التراحم الخيري قرية بانت بشندي – حوش بانقا بإعادة تأهيل وصيانة بناء المركز الزراعي والخدمي وتمليك أهل القرية هذا المركز ليعينهم في الحياة المعيشية حتى تعود الي سابق عهدها..

 

§     نفذت الشركة مشروع زيت الكافور بالتنسيق مع منظمة سند الخيرية وشركة سكر كنانة وبنك الادخار مستهدفة توطين وتشجيع ( 250 ) أسرة وتمليكهم وسيلة إنتاج تعينهم على سبل العيش بإمدادهم باسطوانات غاز التي تساعد في تحسين المادة الخام ( اوارق الكافور ) لتقطير الزيت والتي يستفاد منها في تسهيل وتبسيط الزواج وحفظ العفة في المجتمعات تحت شعار ( تزوجوا فقراء يغنيكم الله)..

 

§     لم يقتصر دورها الاجتماعي في ذلك بل ساهمت مع منظمة مجددون في عدة مشاريع اجتماعية منها:

 

1.مشروع إنسان بتمليك النساء والاسر الفقيرة اسطوانات غاز وأفران وتدريبهم للمعجنات والمخبوزات لتصبح أسر منتجة ولضمان استمرارية مصادر دخل ثابت لهم يكفيهم من العوز والحوجة ..

 

2.توصيل تنك غاز في خلوة قرية عد حسين لمحاربة الاحتطاب والقطع الجائر للأخشاب ولوقاية النساء من أمراض العيون من رمد وخلافه التي يسببها دخان الحطب مستهدفة بذلك كل سكان الخلوة ..

 

3.مشروع كساء الاطفال بتوفير ملابس الشتاء لعدد ( 200 ) من طلاب المدارس المحتاجين في أطراف العاصمة القومية ..

 

4. مشروع بنك الطعام بتوفير ( 46 ) مدرسة للمساهمة في توفير وجبة الافطار للطلاب المتعففين والمحتاجين حتى يتمكنوا من إكمال التحصيل الدراسي وتشجيعهم على المواظبة والحضور للمدرسة..

 

§     في مجال الرياضة ساهمت الشركة في دعم الرياضة والرياضيين وذلك بتوفير ( 10.000) ظن اسمنت لنادي كريمة بالابيض لبناء نادي كريمة الرياضي لنشر ثقافة التربية الرياضية ومحاربات العادات الضارة لدى الشباب ..

 

§     في مجال السياحة وفرت الشركة عدد ( 5 ) ثلاجات لمنتجع قلقل السياحي بمحمية الدندر للآتي:

 

1.اهتمام الشركة بالمحمية لاهمية دورها السياحي وحماية البيئة ..

 

2.دعم المنتجع ليكون قبلة سياحية في دعم الاقتصاد الوطني وعكس السودان المشرق ..

 

3.الاستفادة من قاعات المنتجع في تدريب وعقد الدورات والمؤتمرات وخلافه لتقليل الصرف من الدورات الخارجية ..

 

أخبار شركة النيل

More Articles

البطاقات الذكية عبارة عن أوعية بيانات ذكية و أمنة وصغيرة حفظ النقد من كل  اشكال التلف تمكن العميل من متابعة حركة آلياته حفظ بيانات السحب (المنتج جاز او بنزين) و الأيداع...

تكريم شركة النيل من المؤسسة الاثيوبية للبترولاثناء مشاركة وفد الشركة فى احتفالات المؤسسة الاثيوبية للبترول بعيدها الخمسين

             §    تم التبرع بمرتب يوم من كل العاملين بشركة النيل للبترول  لدعم أهالي منطقة الجيلي المتضررين بالأمطار والسيول والفيضانات                  §    كما طرحت شركة النيل للبترول...

أخر الأخبار

More Articles